بدأ العد التنازلي بالساعات للجمعة البيضاء 2019، الموافقة 29 نوفمبر. لذا، إن كنت تنوي التسوق في موسم التسوق الأشهر في الولايات المتحدة الأمريكية بإمكانك الآن استغلال الفرصة والحصول على تخفيضات كبيرة.

إن كنت تعتقد بأن التسوق في هذا الموسم صعب، فنحن ننفي ذلك تمامًا، الأمر ليس صعب ولكنه يحتاج استراتيجية ودليل لمساعدتك في ذلك، ولهذا السبب أعددنا هذا الدليل لمساعدتك في اقتناص الفرص في الجمعة البيضاء. اعلم أنه أيضًا كونك عضو في MyUS فلن تدفع أي ضريبة مبيعات. هذا بالإضافة إلى إنك ستحصل على شحن رخيص، سريع وموثوق إلى كل أنحاء العالم.

Image of a wire-bound blue and red notebook with the text "MyUS.com Guide to Getting the Best Deals During Holiday 2019".

1. حدد ميزانيتك

قد يبدو الأمر منطقي. فمعرفة المبلغ الذي ترغب في إنفاقه في الجمعة البيضاء سيكون الأساس لكل الخطط القادمة. حاول أن تحدد ميزانيتك التي تنوي التسوق بها، لأنها ستكون الأساس في الحصول على أفضل الصفقات.

نصيحة للمحترفين: لا تنس أن تضع ميزانية إضافية للشحن من الولايات المتحدة، يمكنك العثور على أسعار الشحن المحددة إلى كل أنحاء العالم من خلال صفحة التسعير الخاصة بنا.

2. حدد ماذا تريد

يوصي موقع MyUS.com بإنشاء قائمتين منفصلتين: واحدة تحتوي على منتجات تنوي إهداءها للآخرين، والأخرى بالمنتجات التي تريدها أنت. بعد ذلك، نوصي بتقسيم هاتين القائمتين إلى فئات لمساعدتك في تنظيم الأمر. ولكن لماذا؟ لأن معظم المتاجر التي توفر صفقات في الجمعة البيضاء تركز على صفقات “ما قبل الجمعة البيضاء” و “يوم الجمعة البيضاء” و”ما بعد يوم الجمعة البيضاء” – ثم تقسم الصفقات إلى فئات مثل هذه:

  • السلع المنزلية
  • ألعاب الأطفال
  • إلكترونيات
  • منتجات الفخامة
  • الجمال
  • الأطفال الرضع
  • الأطفال
  • الصحة

بالإضافة إلى أن إنشاء صفقات على أساس الفئة سيتيح لك تغطية كل رغباتك، وسهولة مقارنة الصفقات بين المواقع.

3. ذاكر جيدًا

يجب عليك من الآن مقارنة الصفقات الخاصة بعروض الجمعة البيضاء وما بعدها. من أفضل المواقع التي تقوم بذلك هي:

BFAads.net

BestBlackFriday.com

DealNews

TheBlackFriday.com

GottaDeal

بالإضافة إلى ذلك، نوصي بالتسجيل للحصول على إشعارات عبر البريد الإلكتروني مع هذه المواقع حتى يتم تنبيهك للصفقات الجديدة والعروض الخاصة التي تشمل المنتجات والعلامات التجارية في قوائمك.

4. حاول الاستفادة من متاجرك المفضلة من خلال برامج الولاء

تقدم بعض المواقع والمتاجر على الإنترنت برامج ولاء خاصة، حيث تقوم بتقديم عروض خاصة أولًا للأعضاء القدامى، حيث يكسبون مزيد من الوفورات. لذا ابحث أولًا عن منتجاتك التي تريد شرائها في متاجرك المفضلة، واعرف إن كانت تقدم عروض خاصة للأعضاء القدامى أم لا.

5. احذر الصفقات الخادعة

قد تجد الكثير من الإعلانات عن صفقات قد تبدو خيالية في الوهلة الأولى، وعندما تدخل إلى التفاصيل تجد أنها خادعة بالتأكيد وأنك لن توفر الكثير. فمثلًا قد ترى إعلان عن تخفيض كبير في سعر تلفزيون ما، ولكن عندما تدخل إلى التفاصيل ستجد إن إمكانات التلفاز قليلة جدًا، وأنك لن توفر شئ تقريبًا. في هذه الحالة، نوصي بزيادة ميزانيتك قليلًا وشراء الصفقة الأعلى لإمكانات أعلى، أو انتظار موسم شراء جديد.

أيضًا تستخدم بعض المواقع استراتيجيات خداع مختلفة، مثل أن تبيع منتج بسعر قليل، ولكن ملحقاته تكون بسعر باهظ، وسيجب عليك شراء الملحقات للاستفادة من المنتج، وفي هذه الحالة سيحقق الموقع أرباحه من هذه المبيعات الجانبية، ولن توفر أنت أي شئ! لذا احذر هذا.

نصيحة: تأكد من أن المنتج الذي ستشتريه يمكن شحنه إلى بلدك. اضغط هنا لاختيار بلدك وعرض قائمة بالمنتجات المسموح بها، أو تلك المقيد شحنها إلى دولتك.