كلنا نعرف أن موقع إيباي الأمريكي هو أكبر موقع للمزايدات في العالم، ومن خلاله يمكنك دخول الكثير من المزايدات للحصول على أفضل المنتجات بأقل الأسعار، ولكن المنافسة صعبة على كل منتج، فالكل يريد منتج جيد وقيم وبسعر أقل، لذا فستجد المزايدة تلتهب كل دقيقة تقريبا، فكيف تحسم المزايدة لك وبأفضل صفقة؟

ebay

7 استراتيجيات لربح المزايدات على إيباي

1- زايد أكثر من مرة على نفس المنتج ولكن من تجار مختلفين

ستجد في إيباي مائة منتج متماثلين على الأقل، ولكن كل منتج تابع لتاجر مختلف، فماذا لو قمت بالمزايدة بمبلغ بسيط جدا على نفس المنتج من تجار مختلفين؟ بالتأكيد ستفوز في واحدة منهم، وتحصل على ما تريد بسعر زهيد.

2- زايد على المنتجات الأقل في عدد المزايدات

عند الرغبة في الفوز بمزايدة، ستحاول كل الخدع، لذا فننصحك بالمزايدة على السلع والمنتجات التي لم يزايد عليها إلا عدد قليل جدا، أو تلك التي لم يزايد عليها أحد، حيث أن هذه الخدعة ستجعلك تفوز بالمنتج بالسعر القليل الذي بدأ به التاجر المزايدة.. ولمساعدتك في هذا الأمر، يمكنك الاعتماد على هذا الموقع والذي يعرض لك كل المزايدات التي يتبقى على انتهائها أقل من ساعة وعدد المزايدين عليها.

3- راقب السلع المزايد عليها

هل تريد منتج أو سلعة معينة؟ ولكن يبدو أن المزايدة تتجه نحو سعر لا يروق لك؟ لا تزايد، ولكن أضف هذه السلعة لقائمة الـ Watching list، حيث سيخبرك الموقع قبل انتهاء المزايدة بأحدث المزايدات، فقد يتم توقف الاتجاه المتزايد في السعر، وتفوز بالمزايدة بسعر مدهش!

4- ابحث عن نفس المنتج المعروض في المزايدة ولكن بسعر ثابت

ebay bids

الجميع يعلم أن موقع إيباي يقوم على نوعين من الشراء، التسوق المباشر والمزايدات، أحيانا يقوم بعض التجار بتحديد المبلغ ليتيحوا السلعة للشراء المباشر، وأخرون يفضلون طرحها في المزايدات للحصول على أعلى سعر، أحيانا يكون السعر المحدد سلفا أقل من السعر الذي ستصل إليه المزايدة، لذا يجب عليك أولا البحث عن نفس المنتج الذي تريد المزايدة عليه، ولكن المعروض للبيع لمعرفة أقل سعر له، وعدم تخطي المبلغ المزايد به عن هذا الحد.

5- ابدأ المزايدة قبل انتهائها بثوان قليلة

قد تكون مغامرة أليس كذلك؟ ولكن مثلما تريد شراء السلعة، يوجد هناك الكثير الذين يريدونها أيضا، وإن قمت بالمزايدة سيزايدون هم الأخرون مما يجعل سعر السلعة يلتهب، لذا انتظر حتى لا تطمع باقي المزايدين، وقبل انتهاء المزايدة بثوان قليلة، ضع سعرك.. مبروك ستكون الفائز بالمزايدة.

6- ادخل المزادات التي تنتهي في منتصف الليل الأمريكي

إن كنت تبحث عن المنتجات الأمريكية، فقط ادخل المزادات على المنتجات الأمريكية والتي تنتهي في منتصف الليل الأمريكي، حيث سيكون الضغط قليل جدا مقارنة بأوقات الذروة من النهار وأول الليل.

7- لا تدخل المزايدة بمبلغ صحيح

الجميع يفضلون كتابة الأرقام الصحيحة، مثلا 10 دولارات، ولكن لتزيد فرصتك في الربح فقط زد هذا السعر سنتا أو اثنين، ليصبح 10.02 دولار، وهو ما يزيد فرصتك في اقتناص السلعة من الأخرين.

السؤال الآن، قد يكون سعر الشحن مرتفع كثيرا وهو ما سيؤدي في النهاية إلى خسارتك المال، فإن اقتنصت المزايدة بسعر جيد، قد تتفاجئ من تكلفة الشحن وهو ما قد يجعلك تتخلى عن المنتج الذي تريد.. فما الحل؟ مع حاسبة أسعار الشحن من MyUS ستحصل على تسعيرة مقدمة ومضمونة ورخيصة للشحن على حسب الوزن، لذا قبل أن تزايد، احسبها جيدا لتحصل على أفضل صفقة ممكنة!

حاولنا مساعدتك في إيجاد كافة الخدع التي يمكنك القيام بها لربح المزايدات، ولكننا ننصح دائما بتوخي الحذر والحيطة عند التسوق من تاجر معين، حيث يجب أولا معرفة تقييمه وقراءة تقييمات المشترين السابقين، ونحب أن نؤكد أننا غير مسئولين عن أي منتج يتم بيعه على موقع إيباي، لذا نقدم خدمة المتسوق الشخصي لمساعدتك في الحصول على منتج موثوق وآمن.