إنه أكثر ما يشغل بال البنت منذ طفولتها، يتزايد الاهتمام به بمرور العمر، ولا تتوقف المرأة أيضا من التفكير فيه حتى بعد الزواج! فيعد جزءا من حياتها وروتين تفكيرها حتى لو كانت متزوجة، فهي ترى ابنتها أو اختها فيه، ولكن.. كيف تحصلين على فستان زفاف مثالي لا ينسى؟

الأمر ليس بالصعب ولكن دعونا نقدم بعض النصائح وحلول المشكلات في هذه التدوينة.

إنه فستان العمر فلا تشتريه من الصين

made-in-china

للأسف معظم الفساتين الموجودة في عالمنا العربي تحمل علامة “صنع في الصين”، وبالرغم من عدم رغبتنا التقليل من شأن الصناعة الصينية، إلا أنها بالتأكيد جودة رديئة مقارنة بالأمريكية والأوروبية. فقد تنافس الصين في الأسعار ولكن الجودة في هذا اليوم هي الأهم بالتأكيد، حيث تريد العروس أن تظهر بشكل أكثر من مثالي، كما أن معظم الفساتين تكون موحدة الأشكال والأنماط، لذا فلن تنعمي بميزة الانفراد في هذا اليوم المميز.

من أين أشتريه إن لم أشتر المصنوع في الصين؟

نعرف أن هذا هو السؤال الذي يتبادر إلى ذهنك حاليا، فمعظم الفساتين الموجودة في بلدك صينية الصنع، لذا إلجأي إلى مواقع التسوق الإلكتروني الأمريكية والتي ستجدين عليها الكثير من الفساتين أمريكية الصنع ذات الجودة العالية، وبأسعار تناسب جميع الميزانيات.. ولكن اتبعي هذه النصائح البسيطة:

1- مقاسات الجسم:

body-size

أول شئ عليك فعله هو أخذ المقاس بعناية، لا تكتفي بأنك ترتدين مقاس “ميديام” أو غيره لتشترين فستان العمر على هذا المقاس، ولكن يجب أن تأخذين مقاس الطول، الوسط، الأرداف، الصدر، وكل شئ.

2- تحديد نمط الفستان:

short-and-long-wedding-dress

قصير أو طويل، واسع أم ضيق، وغيرها.. وهذا يعتمد في المقام الأول على شكل جسدك. لذا يمكنك الذهاب إلى أتيليهات بيع فساتين الزفاف لتجربة الأنماط المختلفة عليك لتحصلين في النهاية على النمط المناسب وتبدأين في اختيار فستان لم ترتده يوما إحدى زميلاتك، فسيكون فريد من نوعه.

3- اللون شئ مهم جدا:

wedding-dress-white-vs-off-white

نعم فالمعظم يفضلون الأبيض، ولكن مؤخرا كان “الأوف وايت” موضة الأعراس، وهكذا إدخال بعض الألوان الأخرى. لذا حددي اللون لتسهيل الأمر عند البحث، ولكن أيضا يجب اختيار اللون الذي يناسب لون بشرتك وجسمك.

4- نوعية القماش والاكسسوارات:

floral-wedding-dress

وتعتمد في المقام الأول على حجم العرس، هل سيكون كبير؟ لذا ننصح بالأقمشة والاكسسوارات الفاخرة والتي تناسب حجم فرحك، بينما إن كان العرس عائلي فقط، يفضل الأقمشة البسيطة وغير المتكلفة.

5- اكسسوارات الفستان:

bridal_accessories

يجب إكمال جمال الفستان بالاكسسوارات مثل الطرحة، الحذاء المناسب، تاج أو مزينات الشعر، أو حجاب للمحجبات، بوكيه الورد، وغيرها.. يمكنك اختيار هذه الاكسسوارات من هنا.

لديك مخاوف من التسوق الإلكتروني؟ تغلب عليها من هنا.

يرجى العلم أن جميع المعلومات الواردة في هذا التقرير بخصوص المنتجات لا تمت لموقعنا بصلة، ولكنها تابعة للمتاجر الأمريكية. لذا ننصح دائما بزيارة هذه المتاجر قبل الشراء للتأكد من اختيار المنتج الأفضل بما يتوافق مع احتياجات المستخدم.