رمضان هو الشهر الذي يتجمع فيه الأصدقاء والعائلات لتناول الإفطار سويًا، الليالي الرمضانية، الصلاة والعبادة. إن كان لديك وقت إضافي في رمضان فستفكرين أيضًا في الحصول على أفكار لزينة العيد والهدايا التي ستقدمينها لعائلتك وأصدقائك.

في بعض الأحيان تأتي تلك الأفكار والإلهام من أماكن غير متوقعة. مثل المؤثرات المحجبات اللاتي تنشرن أفكار مميزة خاصة بالشهر الكريم بدءًا من الأزياء، اللايف ستايل والديكور وحتى الماكياج.

الموضة

دلال الدوب

Dalal AlDoub in tan trench coat and white hijab

بعد بدء Dalalid ، مدونة الأزياء الخاصة في 2012، أصبحت دلال واحدة من أكثر الأسماء المعروفة في منطقة الشرق الأوسط فيما يخص الأزياء والجمال. تعيش دلال في الكويت ولكنها تسافر إلى جميع أنحاء العالم، وتعتبر صوت موثوق لمجتمع الموضة والأزياء عبر الإنترنت. تغطي قناتها على اليوتيوب كل شيء بدءًا من إجراءات الماكياج اليومية إلى رحلاتها إلى باريس. ووفقا لموقعها على الإنترنت، فتقول أن هدفها هو تشجيع النساء ليصبحن مصممات، هذا بالإضافة إلى المساهمة في هذه الصناعة مع محتوى عالي الجودة. لا عجب أن لديها أكثر من 2.5 مليون متابع على إنستجرام.

حبيبة دا سيلفا

Habiba Da Silva wearing the primary collection from her fashion line

تعيش حبيبة في المملكة المتحدة ولكن لديها شراكات مع رجال الأعمال في دبي، ماليزيا، تركيا، لبنان وأكثر، ويبدو أنه لا يمكن إيقافها. هذه المصممة الشابة لديها أكثر من 1.5 مليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعي. لقد أطلقت خط الأزياء الإسلامي الأول الخاص بها على موقعها الإلكتروني. يمكنكم متابعة برنامجها #Habibatalks على قناتها على يوتيوب. تابعوا حسابها على إنستجرام للحصول على الإلهام الخاص بالأزياء، وصفحتها على فيسبوك للحصول على تحديثات حول أعمالها.

سوزانا ونسمة قدري

Suzanna & Nesma Kadry posing in checkered outfits styled by them

هذا الثنائي الديناميكي قد بدأ مؤخرًا في إضفاء طابع جديد على الموضة. مع أكثر من 100 ألف متابع، بدأ الأختان في مصر متجر فريد على إنستجرام. يمكن طلب كل القطاع المعروضة فقط عبر الرسائل المباشرة على إنستجرام كما أنها تكون متاحة فقط لفترة محدودة. وإن لم تتمكن من شراء هذه القطع، فيمكنك الحصول على نصائح ومواكبة موضتهم على صفحاتهما على فيسبوك وإنستجرام.

أمينة خان

Amena Khan wearing t-shirt that reads "My Own Boss"

أمينة خان هي زوجة وأم ومؤثرة بريطانية ورئيسة شاملة. قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها هي مزيج من حياتها العائلية الشخصية، أشياء خاصة بالحجاب، ومراجعات المنتجات هي الأكثر. ومع ذلك، تسعى عبر جميع قنواتها إلى جعل جميع النساء يشعرن بالتمكين والراحة فيما يخص بشرتهن. مشروعها التجاري، Pearl Daisy هو المكان الذي تبيع فيه ملابس متواضعة، حجاب، مجوهرات، ماكياج، وغير ذلك. في قناتها على يوتيوب، تغطي نصائح للعناية بالبشرة، ودروس للماكياج، ونصائح للحياة الصحية، وريادة الأعمال. تابعيها على إنستجرام لمواكبة إلهامها وتوصياتها المتعلقة بالمنتجات وعلى تويتر لكل شيء.

الماكياج والتجميل

جاسمين إيجال

Jasmine Egal posing to show the Disney Villand Colourpop palette

جاسمين إيجال هي فنانة مكياج شابة تقيم في تورونتو. تعيش بعبارة “استيقظ، صلي، اذبح”. تتألق شخصيتها عبر قناة يوتيوب، حيث تناقش كل شيء بدءًا من كيفية ضبط حواجبك إلى أهدافها في رمضان 2019. يمكنك متابعة صفحتها على فيسبوك للحصول على التحديثات الرئيسية، بينما يغطي حسابها على إنستجرام أنشطتها اليومية وتعاليم الإمام وإلهام مكياج المشاهير.

هاني سيدو

Hani Sidow posing in purple hijab and Huda lashes

تبلغ من العمر 22 عامًا وتعيش في المملكة المتحدة، بدأت هاني سيدو عملها كمؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي، لكنها ترسم بسهولة ما يلي. وفقًا لموقعها على شبكة الإنترنت، فإن جميع المنتجات التي تراجعها وتغييرات نمط الحياة التي توصي بها شفافة دائمًا. كخريجة حديثة في العلاقات العامة والإعلان، لا تؤمن بالإعلانات الخاطئة. سواء أكنت تشاركها في رحلتها الصحية أو اللياقة البدنية أو مجموعة جديدة من الرموش التي تحاول تجربتها، يمكنك أن تتأكد من أنها صادقة. تحققً من قناتها على يوتيوب لمعرفة المزيد عنها، وتابعي حسابها على إنستجرام للحصول على التحديثات اليومية وروابط لمدونتها المميزة لـ GlamourUK.

ريان

Rianne posing with makeup palette used to create her look

تصف نفسها بأنها “مجرد فتاة أسترالية تحب تحولات الجمال والمكياج”، ريان هي فنانة للماكياج تعيش في سيدني، بأستراليا، وتشارك إلهامها ومنتجاتها المفضلة بطريقة أصلية. تشارك على إنتسجرام قليلاً من حياتها الشخصية وإلهام مكياج المشاهير. على يوتيوب، ستجدين سجيتها الحمراء المشهورة وأشرطة الفيديو التي تعيد صياغتها بالإضافة إلى الغوص في المنتجات الموثوق بها التي تفضلها. ستحب متابعتها، التي لا تأخذ نفسها على محمل الجد بينما تضحك وتتواصل مع جمهورها.

لايف ستايل

ربا زي

Ruba Zai posing in her home with family

ربا زي هي مؤثرة محجبة مقرها في هولندا. إنها تعرض جمالها وتصميمها وأزياءها وإلهامها فيما يخص أسلوب الحياة على حسابها على إنستجرام. غالبًا ما تتميز قناتها على يوتيوب بأنماط التجميل الجديدة التي جربتها، سفرياتها حول العالم، وكيفية إعداد مائدة الإفطار الخاصة بها. وفقًا لصفحتها على فيسبوك، تريد ربا إلهام النساء لإيجاد توازن بين الإيمان والأزياء والمجتمع. تابعيها لمواكبة منتجاتها المفضلة وعائلتها المحببة.

سارة صبري

Sara Sabry posing with pink flowers

سارة صبري هي مؤثرة شابة في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، تم ترشيحها مؤخرًا لنجمة الإنترنت العربية المفضلة من قبل Nickelodeon Kid’s Choice Awards. وفقًا لقناتها على يوتيوب، فإنها مصرية تربت في كندا.  لديها أكثر من مليون متابع على إنستجرام من كل أنحاء العالم، وذلك لأنها تتحدث العربية، الإنجليزية والفرنسية. يمكنك متابعتها على تويتر أيضًا. إنها تغطي كل شيء من رحلاتها، حياتها الجامعية، المكياج، الأزياء وكل شيء بينهما. ستحب مشاهدة شخصيتها الأصلية.

آسيا

Ascia posing with arms rested on stack of books

تبدو آسيا هادئة وتم الحصول على هذه الصورة من حسابها على إنستجرام، لكنها على الأرجح تخطط للانتقال بأعمالها إلى مرحلة جديدة. آسيا صاحبة عمل متعدد المواهب، إنها مؤثرة، زوجة وأم لطفلين وثالث في الطريق. تنشر هي وزوجها، أحمد، يوميًا تقريبًا على قناتهما المشتركة على يوتيوب ويناقشان الموضة والأبوة ورمضان وحياتهم اليومية في إدارة الأعمال المتعددة في الكويت. عندما لا تعمل آسيا على علامتها التجارية الكورية للتجميل، أو خط ملابس الأطفال، أو تتشاور مع العلامات التجارية الكبرى الأخرى، فهي أيضًا قاضية في مسابقة Sadeem العربية. بغض النظر عن المحتوى الذي تنشره، يمكنك التأكد من أنه أصلي.

سحر فؤاد

Sahar Foad posing in pink and white outfit

سحر مهندسة تعيش وتعمل في القاهرة، مصر. وفقًا لمدونتها، كانت سحر تحلم بوجود مدونة أزياء لسنوات عديدة. تشترك مدونتها في إلهامها اليومي للأزياء، بينما تشارك على إنستجرام حياتها اليومية كأم عاملة وامرأة مغامرة. إنها كثيراً ما توصي بأنماط حجابية جديدة ومنتجات الأطفال وكل ما يخص الأظافر وأشياء مشابعة. إنها المؤثرة المثالية للأمهات المسلمات العاملات.

منال

Manal posing on desert floor in Dubai

منال هي مؤثرة في المملكة المتحدة متعددة الأوجه تغطي الأزياء والجمال والعناية بالبشرة والسفر والأمومة. تابعي حسابها على إنستجرام للحصول على توصيات منتجاتها المفضلة وتحديثات عن خط أزياء عائلتها والحجاب. على قناتها على يوتيوب، تقدم محتوى للحجاب والمكياج وأسلوب الحياة. يمكنك أيضًا الانضمام إليها في المطبخ أثناء إعداد وجبات الطعام لعائلتها أو إظهار أزياءها الشتوية المفضلة التي يمكن استخدامها في فصل الربيع. بغض النظر عن مجال حياتك الذي تبحث عن تجميله، يمكن أن تساعدك منال في العثور على شغفك.

من هم المؤثرات المحجبات المفضلات لك؟

إذا فاتنا أي من شخصياتك المفضلة، نود أن نسمع منك! أخبرنا على فيسبوك من يجب إضافته إلى قائمتنا!