اقتربنا من موسم الشراء الذي ننتظره طوال العام،  والذي سيأتي هذا العام في الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري، لذا استعدوا معنا لأكبر موسم تخفيضات وعروض في العام بأكمله.. نعم إنها الجمعة البيضاء .. لقد بدأ العد التنازلي..

ما هي الجمعة البيضاء؟

إنها اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد يسمى “الشكر” بالولايات المتحدة الأمريكية، وغالبا ما يكون هذا اليوم في نهاية شهر نوفمبر. يسمى في أمريكا والدول الأوروبية بالجمعة السوداء، ولكن احتراما لثقافتنا العربية أطلقنا عليه الجمعة البيضاء.

اعتادت الكثير من المتاجر بالولايات المتحدة الأمريكية تقديم عروض مغرية في هذا الوقت من كل عام، حيث تبدأ بفتح متاجرها مبكرا ويتجمهر الجميع تقريبا حولها من أجل شراء هدايا العام الجديد أو للاستفادة من العروض المقدمة خاصة على الإلكترونيات والأجهزة.

وانتقلت هذه الاحتفالية إلى الإنترنت، لينافس وبقوة المتاجر الفعلية، حيث تقوم معظم المتاجر الأمريكية على الإنترنت مثل أمازون وإيباي وغيرها بتقديم عروض خيالية في هذا اليوم، بتخفيضات تصل إلى 70%، كما أن أمازون تقوم بتقديم عرض مميز كل ساعة، حيث تحقق مبيعات قد تفوق مبيعاتها في شهر كامل أو أكثر.

متى ستبدأ وإلى متى ستستمر؟

عادة ما تبدأ عروض الجمعة البيضاء قبلها بأيام، ولكن تكون نسبة العروض والتخفيضات في أفضل حالاتها يوم الجمعة. وقد أعلنت أمازون، عملاقة التجارة الإلكترونية في العالم، عن استمرار أفضل العروض والصفقات 10 أيام هذا العام. 

كيف تحصل على أفضل صفقة هذا العام؟

في الموسم الماضي، لم يقتصر الشراء على الأجهزة التكنولوجية الرخيصة، ووفقا للإحصاءات فإن تجار التجزئة كانوا يستقبلون أكثر من 30 طلب في الدقيقة الواحدة، والغريب في الأمر أنهم قد باعوا ماكينات صناعة الحساء في هذا اليوم أكثر من كل أيام العام مجتمعة!

وإليك أهم صفقات الجمعة البيضاء والتي تم الإعلان عنها حتى الآن:

1- ولمارت

أعلنت ولمارت عن بعض عروض الجمعة البيضاء لهذا العام، والتي ستبدأها في متجرها الإلكتروني ابتداءا من الخميس 23 نوفمبر، وحتى الجمعة. وتقدم تخفيضات كبيرة على التلفزيونات، أجهزة المسرح المنزلي، وحدات الألعاب، الكمبيوترات المحمولة، الطابعات، الأجهزة اللوحية، الهواتف الذكية، نظارات الواقع الافتراضي وغيرها. لمشاهدة الكتالوج الكامل الخاص بتخفيضات ولمارت.. اضغط هنا.

  • نصيحة: افتح حساب الآن مع MyUS واشتري كل عروضك المفضلة في الجمعة البيضاء، واشحنها مجمعة مع MyUS للتوفير في مصاريف الشحن.

2- Kohl’s

عروض متنوعة يقدمها Kohl’s على المجوهرات، لعب الأطفال، الساعات الذكية، وحدات الألعاب، سماعات الأذن، طائرات بدون طيار، سماعات البلوتوث المنزلية، الإكسسوارات، الساعات وغيرها.. يمكنك مشاهدة كل عروض الجمعة البيضاء لهذا الموقع من هنا.

3- Claire’s

أعلن الموقع أنه سيقدم تخفيضات 50% على كل المنتجات تقريبا، وهي فرصة جيدة خاصة للذين يفضلون شراء الملابس أونلاين.. تابعوهم من هنا.

  • نصيحة: حاول الشراء مبكرا قبل نفاذ العروض الجيدة.

4- أمازون

بالتأكيد التجار على أمازون سيقدمون عروضهم الخاصة، ولكن تكمن عروض أمازون الشخصية الكثير من المفاجأت بتخفيضات كبيرة ما بين 20-40 دولار على الكثير من أجهزتها مثل إيكو بلاس، القارئ الإلكتروني، إيكو دوت، Fire HD 8، الطبعة المخصصة للأطفال من نفس الجهاز اللوحي، وغيرها. يمكنك بدء العد التنازلي مع أمازون من هنا.

5- Nordstrom

يبدو أنه يجهز مفاجأة لمحبيه، حيث أنه فقط اكتفى بإعلان موعد إنطلاق موسم الجمعة البيضاء والذي سيبدأ من الخميس 23 نوفمبر، مع الإشارة إلى أن هناك الكثير من التخفيضات بانتظار الجميع. تابعوه من هنا.

لم تجد متجرك المفضل في هذا الدليل؟ يبدو أنه لم يعلن عن عروض الجمعة البيضاء حتى الآن، انتظرنا وسنخبرك بعروضهم فور نزولها.

برجاء العلم أن هذه العروض هي مسئولية المتاجر المعلنة عنها، حيث يجب أولا التأكد من كل المواصفات والتفاصيل قبل الشراء. علما أن MyUS غير مسئولة عن أي من المعلومات الواردة أعلاه بشأن المنتجات ونسب التخفيضات.