تتعدد الأنشطة التي يمكن أن يقوم بها الأطفال في رمضان، فمن البدء بصناعة ديكورات رمضان وتعليقها بأيديهم، إلى قراءة القرآن الكريم وقصص الأنبياء. إن كنت تريد فعلًا أن يكون أطفالك فخورين بإنجازاتهم في هذا الشهر، فيجب أن تحثهم على فعل الآتي:

علامة مرجعية للقرآن الكريم

أخبر أطفالك أنك بحاجة إلى علامة مرجعية لتعلم بها ما تقرأه يوميًا من القرآن الكريم. واجعلهم يقومون بصنعها بأنفسهم، ودع المجال لابتكاراتهم.

عمل تقويم رمضان

يعد تقويم رمضان طريقة رائعة لجعل الأطفال متحمسون طوال الشهر. حيث سيتطلعون إلى معرفة الأنشطة التي يجب عليهم فعلها يوميًا. يمكنك شراءه من Etsy.com وتخصيص الأنشطة اليومية أو تغيير ترتيبها بما يناسب أطفالك.

 

اقرأوا كتب رمضان للأطفال سويًا

هناك الكثير من الكتب الرائعة للأطفال والتي تعلم الطفل كل شئ عن رمضان وفضله. اقرأوا سويًا قبل النوم أو قبل الإفطار، وستكون طريقة رائعة لبدء تعليمهم كل ما يخص رمضان في صغرهم، هناك الكثير من الكتب التي تتحدث عن الإحسان ونكران الذات، وما هو الصوم وغيره، إليك بعض هذه الكتب:

إنه رمضان

رمضاني الأول

 

صنع الفوانيس الورقية

إنه لأمر مدهش ما يمكن للأطفال صنعه من بعض الأوراق الملونة، الأقلام والغراء مع توجيه الوالدين. إنه نشاط هام يمكن أن يجعلهم منشغلون حتى الإفطار.

الصندوق الخيري

سيبقى هذا النشاط عالق بأذهانهم طوال العام وليس في رمضان فقط. وسيعلمهم الأنشطة الخيرية وقيمتها في عمر صغير. اجعلهم يقومون بصنع هذا الصندوق الخيري، ويقوموا بجمع المال والتبرعات العينية من الأقارب والأصدقاء ويجمعونها في هذا الصندوق ليقوموا بعد ذلك بالتبرع به لأحد المؤسسات الخيرية أو لشخص محتاج.

تعرفوا على القمر سويًا

الأطفال يحبون استكشاف أي شئ وكل شئ. والقمر يلعب دورًا هامًا في رمضان. لذا إنها فرصة تعليمية رائعة لتعليمه مراحل القمر ومتى يصبح القمر بدرًا وهلالًا. إليك هذه المجموعة التي توفر المتعة العملية أيضًا: Moon in My Room

تزيين المنزل

لا شئ يجعل الناس في مزاج المناسبات مثل تزيين المنزل. يمكن للأطفال صنع ديكوراتهم وتزيين المنزل بأنفسهم!

حفظ وتلاوة الأدعية

اطلب من الأطفال أن يكونوا نشطين طوال الشهر. واجعلهم يشاركوك في تلاوة الدعاء وحفظه. يمكنك أن تبدأ معهم بالأدعية الصغيرة وتزيد طولها بمرور الأيام. كما أنها فرصة عظيمة لمناقشة الأدعية وتعريفهم بمعناها.

حمل تطبيقات رمضان والألعاب التعليمية

ينجذب الأطفال إلى استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. يمكنك الاستفادة من هذا الشغف من خلال إيجاد تطبيقات وألعاب رمضانية تساعدهم على تعلم المعنى الحقيقي لشهر رمضان الكريم.

رمضان كريم للجميع! إن كنت بحاجة إلى بعض الديكورات ولوازم التزيين أو أي شئ آخر خلال الشهر الكريم، فلا تنسى أن MyUS يمكنها أن تساعد في توصيل مشترياتك في أيام قليلة فقط.