قد يعتقد البعض أن تغيير التصميم الداخلي للمنزل دائما ما يتطلب نفقات باهظة، إلا أن الموضوع قد يكون أبسط من ذلك حيث أنه يمكن أن يتم من خلال إضافة بعض اللمسات البسيطة والتي لا تتطلب تكلفة عالية، حيث تكمن أهمية تغيير الديكور في إمكانية تغييره لروتين الحياة بشكل عام، لذا نقدم إليكم 9 أشياء ستقلب شكل بيتك رأسا على عقب.

1- الستائر الملونة والوردية:

colorful-curtains

من أبسط وأهم الأشياء التي يمكن لها أن تحدث فرقا في تغيير ديكور المنزل هي الستائر، حيث أنها لا تقتصر على مكان معين بالمنزل، والجيد في الموضوع أن ذلك الأمر لا يتطلب بالضرورة دفع تكاليف باهظة، يمكن شراء ستارة ملونة أو مليئة بالورود لإضافة لمسة جمالية مختلفة وعصرية، خاصة مع الاتجاه العام نحو الألوان لما لها من تأثير على المزاج. يمكنك الاختيار بين الملونة، أو الوردية على حسب نمط منزلك.

2- الإضاءة:

lighting

يمكن للإضاءة أن تؤدي إلى تغيير المظهر العام للمنزل وتضيف إليه إشراقة جديدة وجمال عند وضعها بما يتناسب مع الديكور العام للمنزل، فالإضاءة تشمل العديد من الأفكار المختلفة التي يمكن لها أن تجعل المكان يبدو أكثر اتساعا إذا ما تم توزيعها بشكل مناسب في أرجاء الغرفة، كما يمكن للإضاءة الخافتة أن تضفي شعورا من الدفء والهدوء، إلى جانب بعض المصابيح الحديثة المصممة بأشكال مميزة والتي قد تؤدي إلى إحداث تغيير شامل بالمنزل. شاهد هذه المجموعة الرائعة من نجف الأسقف.

3- ملصقات المطبخ:

kitchen-stickers

يعد المطبخ من الأماكن التي قد يتم تجاهل الاهتمام بديكورها وتجميلها، إلا أنه لا يمكن إنكار أنه من أكثر الأماكن التي تقضي به ربة المنزل وقتها، ولذلك فهناك أهمية كبيرة للاهتمام بتزيينه وتجميله وتغيير شكله من وقت لآخر، ومن الطرق البسيطة التي من شأنها أن تؤدي إلى تغيير شكل المطبخ هي وضع بعض ملصقات الحائط لوضع لمسة جمالية ومناسبة ومختلفة في هذا المكان. اشتري من هنا.

4- النباتات الصناعية:

green-industrial-plants

يمكنك إضافة بعض النباتات الصناعية إلى منزلك، للحصول على راحة نفسية وبهجة وألوان مبهجة، دون حمل الهم حول تعريضها للشمس والهواء وإمدادها بالماء كل فترة مثل النباتات الطبيعية، فهناك بعض النباتات الصناعية التي تشبه الطبيعية في الشكل، الرائحة والمظهر أيضا، ولكن بالتأكيد لا تغني عن الطبيعية، فإن كنت لا ترى صعوبة في تحمل مسئولية الطبيعية، ننصحك بالطبيعية. أضف بعض النباتات الصناعية إلى منزلك واختر من هنا.

5- المرايا:

Mirror Ideas For Living Room  undercounter sink mounting moen kitchen faucet parts

هناك تأثير واضح للمرايا في تغيير الديكور العام للمنزل، فمن الممكن استبدال المرايا الموجودة في غرف المنزل بواحدة جديدة،  فضلا عن إمكانية إضافة المرايا لأماكن مختلفة بالمنزل لتجعل المكان يبدو أكثر اتساعا، خاصة مع المظهر الجمالي الذي تمنحه للمكان. اختر الأنسب لنوع الغرفة.

6- السجاد:

home-carpet

يمكن لبعض قطع السجاد المصنوعة من خامات بسيطة أن تؤدي إلى تغيير الشكل العام للمكان، وذلك لأن السجاد يعد شيئا أساسيا ضمن الديكور، حتى أنه يعد بمثابة لوحة فنية موجودة على الأرض، فهناك عدة أشكال من السجاد الذي يمكن أن يضيف شكل تراثي أو يحتوي على تصميم هندسي معين كما أنه يحتوي على بعض الأنواع التي يمكن أن تستخدم كمعلقات للحائط. اقتني واحدة من الألوان العصرية أو الكلاسيكية.

نصيحة: يمكنك الاستفادة بخدمة التجميع التي تقدمها MyUS في الحصول أكثر من منتج وشحنهم جميعا مرة واحدة وفي صندوق واحد إلى بلدك وهو ما سيوفر عليك الكثير.

7- أغطية الوسائد:

pillow-cover

هناك دور لا يستهان به للوسائد في تغيير ديكور المنزل، وذلك من خلال إضافة بعض أغطية الوسائد التي لها أشكال وألوان مميزة ووضعها بطرق مختلفة، حيث أن الوسائد الملونة بغرفة المعيشة، على سبيل المثال، ذات التكلفة البسيطة، يمكن أن تؤدي إلى تغيير شكل الغرفة وإعطائها شكلا جديدا، كما يمكن تغيير هذه الأغطية بشكل مستمر للحصول على شكل جميل ومختلف كل أسبوع. اشتري من هنا.

8- إطارات البراويز:

photo-frames

يمكن استخدام إطارات البراويز في تغيير أشكال حوائط المنزل، وذلك من خلال تغيير إطارات الصور واللوحات بأشكال وألوان مختلفة.

 

9- الشموع المعطرة:

perfumes-candles

للشموع المعطرة تأثير جذاب وساحر على ديكور المنزل، فمن المعروف أنها تضيف مزيد من الأناقة والجاذبية للمكان الذي توضع به بالإضافة إلى رائحتها المعطرة والتي تمنح المكان مزيد من الانتعاش والتميز، المميز في الشموع المعطرة أيضا أنه يمكن وضعها في أماكن مختلفة بالمنزل، حتى أنها يمكن أن توضع بالحمام لتضيف له لمسة جمالية ورائحة جميلة. يمكنك الشراء من هنا.

برجاء العلم أن كافة المعلومات الواردة في هذا التقرير وتخص منتجات بعينها، ترجع إلى المتاجر الأمريكية المذكورة، حيث أنها الوحيدة التي تمتلك الحق في تغيير الأسعار، الأنواع، الألوان، دون إخطارنا. لذا ننصحكم دائما بزيارة المتاجر التي ستشترون منها للتأكد من صحة كافة المعلومات قبل الشراء.